“تنظيم الاتصالات” يستعد لإصدار تراخيص تشغيل القمر الصناعي طيبة 1

teba
teba

يستعد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لإصدار ترخيص تشغيل القمر الصناعي “طيبة” ليتمكن من تقديم خدماته تجارياً بالسوق المحلي .

قال مصطفى عبد الواحد ، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إنه جاري اصدار الترخيص لتشغيل القمر الصناعي طيبة بالتعاون مع الشركة المشغلة للقمر الصناعي طيبة 1 .

واضاف عبدالواحد في لقاء مع الصحفيين حضرته Tech Review أن الجهاز لعب دور تنسيقي مع الإتحاد الدولي للاتصالات لتحديد مدار القمر .

بالإضافة إلى المساهمة بخبراء مع الشركة المطلقة للقمر للمساعدة في الإجراءات الفنية . وأوضح انه عقب حصول القمر على الترخيص سيتمكن من تقديم خدماته تجاريا .

وكان القمر الصناعي” طيبه -1 ” قد انطلق أمس ، ويعد أول قمر صناعي مصري للاتصالات في الموقع المداري 35.5 درجة شرقاً في الحيز الترددي (Ka) وفقاً لـ “سكاي نيوز” .

وجاء انطلاقه بهدف تعزيز البنية التحتية لخدمات الاتصالات، لدعم القطاعين الحكومي والتجاري داخل جمهورية مصر العربية، وعدد من الدول العربية ودول حوض النيل .

وأكد مجلس الوزراء أن مصر التي تستقبل هذا القمر الصناعي اليوم، قد اختلفت كثيراً عما كانت عليه قبل سنوات قليلة عند بدء المشروع، فهي تسير بخطي ثابتة نحو التحول الرقمي، وأنظمة النقل الذكية، وقد وضعت استراتيجية وطنية للذكاء الاصطناعي .

كما حققت الكثير على صعيد الاستخدامات السلمية للفضاء، وأنشأت وكالة الفضاء المصرية، وتستضيف حالياً وكالة الفضاء الإفريقية، وهي تتطلع اليوم إلى هذا القمر لكي يساعدها على سرعة تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وبناء القدرات الرقمية المؤهلة للتوظيف لدى الشباب، والتحول نحو الاقتصاد الرقمي والوصول بالخدمات الصحية والتعليمية إلى كافة أرجاء البلاد في الحضر والريف.

إقرأ ايضاً :تحليل | هواتف لاننصح المستخدمين بشرائها في 2019

إقرأ ايضاً :30 هاتف من OPPO وRealme ستصلهم تحديثات أندرويد 10 ..تعرف عليها