تنظيم الاتصالات يطلق الدورة التدريبية الرابعة فى مجال تنظيم الاتصالات بمشاركة 13 دولة

دقائق وإنترنت مجانا من تنظيم الاتصالات
دقائق وإنترنت مجانا من تنظيم الاتصالات

انطلقت الدورة الرابعة للمركز المصري الإفريقي للتدريب في مجال تنظيم الاتصالات التابع لجهاز تنظيم الاتصالات بمشاركة 13 دولة إفريقية وعربية.

تنظيم الاتصالات يطلق الدورة التدريبية الرابعة

يأتي ذلك في إطار تنفيذ خطة الجهاز الرامية إلى بناء الكوادر البشرية الإفريقية في مجال تنظيم الاتصالات، وتبادل الخبرات والممارسات الفنية والتجارية مع نظرائهم بأجهزة الاتصالات في القارة الإفريقية، وتماشيًا مع توجهات الدولة بتعزيز العلاقات مع دول القارة الإفريقية.

وتشمل مجالات التدريب التي يقدمها المركز في دورته الرابعة الموضوعات الخاصة بالطيف الترددي واعتماد النوع والتراخيص، ويوفر البرنامج التدريبي فرص التواصل المستمر بين الخبراء في الدول الإفريقية لتبادل الرؤى والاستفادة من تجارب مصر في هذا الشأن.

هذا وقد كان الجهاز قد افتتح مركز التدريب المصري الإفريقي في مجال الاتصالات والذي يعد المركز الأول من نوعه في أفريقيا للتدريب حيث يتيح فرصًا واسعة لتبادل الخبرات بين دول القارة .

ويهدف إلى توحيد الرؤى بين المنظمين والهيئات ذات الصلة بالقارة الافريقية من خلال منظومة تدريبية متخصصة تضم الخبرات المصرية الأكاديمية والمهنية لتمكينهم من المساهمة في بناء اقتصاد إفريقي رقمي واعد.

ويستهدف المركز تدريب 150 متخصص سنويًا من خلال دورات تدريبية متخصصة يعكف على تصميمها وتدريسها نخبة من الخبراء الدوليين.

في سياق آخر اجتاز الجهاز القومي إجراءات مراجعة معايير شهادة الأيزو لنظم إدارة الجودة “9001:2015” لتنظيم خدمات الاتصالات للعام الثاني على التوالي.

تعرف على معدل شكاوى الإنترنت الثابت في مصر خلال النصف الأول من 2022 من هنا 

وأتى اجتياز جهاز تنظيم الاتصالات لإجراءات مراجعة معايير شهادة الأيزو من قبل إحدى كبرى جهات الاعتماد الدولية JAS-ANZ من خلال ممثل الشركة المانحة في مصر “شركة MDY للخدمات الإدارية والتدريب”.

ومن المعروف أن الجهاز قد حصل على شهادة الأيزو في شهر ديسمبر من العام الماضي، يأتي ذلك في إطار توجه الجهاز لتطبيق المعايير الدولية في مجال نظم الجودة والتحول الرقمي وطرق الإدارة المؤسسية لحوكمة خدمات الاتصالات مع الشركات المرخص لها العمل بالسوق المصري.

الأمر الذي يساهم في تعزيز المناخ الاستثماري في ظل بيئة تنافسية عادلة وجاذبة وفقًا للمعايير الدولية، بالإضافة إلى رفع معدلات كفاءة منظومة حوكمة خدمات الاتصالات المقدمة للمستخدمين.