مرسول تتيح لعملائها في مصر الدفع بـ”الفيزا”.. خاص

مرسول تتيح لعملائها في مصر الدفع بـ"الفيزا".. خاص
مرسول تتيح لعملائها في مصر الدفع بـ"الفيزا".. خاص

علمت “تيك ريفيو” أن شركة مرسول المتخصصة في خدمات التوصيل عند الطلب قررت اتاحة الدفع بـ”الفيزا” لعملائها في مصر.

مرسول تتيح لعملائها في مصر الدفع بـ”الفيزا”

تستهدف شركة مرسول من اتاحة السداد بالفيزا توفير حلول دفع متنوعة لعملائها في السوق المحلي، ضمن خطة الشركة التى تتوافق مع توجهات الدولة في دعم الشمول المالي.

وتشهد مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكل عام نموًا قويًا في قطاع توصيل الطلبات، إذ تجاوزت عائداته السنوية نحو 9 مليارات دولار وفقًا لاحصائيات مارس 2022، في حين نما سوق توصيل الطلبات بنسبة 8% العام الماضي.

ويقدر حجم سوق توصيل الطعام بنحو 2.5 مليار دولار، ومع هذا النمو المتسارع للقطاع فإنه بحاجة إلى جهود تنظيمية واستثمارات مستمرة، إذ تشير التقديرات الأولية إلى أن أكثر من 6 ملايين شاب وفتاة، يعملون في خدمة توصيل الطلبات في مصر.

يوجد العديد من تطبيقات شراء البقالة ومستلزمات المنزل والتى يسهل استخدامها عبر خطوات بسيطة من خلال هاتفك الذكي يمكنك التعرف عليها من هنا

مرسول تتيح لعملائها في مصر الدفع بـ"الفيزا".. خاص
مرسول تتيح لعملائها في مصر الدفع بـ”الفيزا”.. خاص

“طريقك أمان”

في أغسطس الماضي أطلقت مرسول مبادرة جديدة اسمها “طريقك أمان”بحضور الوزيرة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، في إطار مد المبادرة الرئاسية لدعم العمالة غير المنتظمة.

والتى تشمل فئة جديدة بعد مبادرة بر أمان لرعاية وحماية صغار الصيادين ومبادرة تتلف في حرير لدعم صغار الصانعين بقطاع السجاد والكليم اليدوي.

تستهدف مبادرة طريقك أمان حماية ودعم العمالة غير المنتظمة بمهنة توصيل الطلبات ، أو مايطلق عليهم عمال الديلفري أو الطيارين.

قام بتوقيع البروتوكول من جانب وزارة التضامن الاجتماعي الدكتورة مرفت عبد السلام مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشبكات الحماية والأمان الاجتماعي، ومن جانب الشركة كريم جمال مدير شركة مرسول مصر.

ويستهدف الاتفاق ضم العاملين بخدمات توصيل الطلبات تحت مظلة الحماية التأمينية، وتمكين العمالة غير المنتظمة اقتصاديًا من خلال توفير مشروعات صغيرة تساهم في توليد الدخل.

بالإضافة إلى المساهمة في إنشاء جمعية خدمات للعاملين بهذا القطاع والتوعية والتدريب للعاملين بقطاع خدمات التوصيل.