شركة HyperSpace الإماراتية الناشئة تجمع تمويل بقيمة 11 مليون دولار

جانب من فريق عمل شركة HyperSpace
جانب من فريق عمل شركة HyperSpace

قامت شركة HyperSpace الإماراتية التي تعمل على تقنية الواقع الممتد (XR)  بجمع 11 مليون دولار في جولة أسهم من خلال شبكة مستثمرين استراتيجيين. 

قاد جولة SEED Introsight والممول من دبي محمد أفخامي، مؤسس GoPuff (الولايات المتحدة) / الرؤساء التنفيذيون ياكير جولا ورافائيل إليشايف ، Bolur Capital ، شركة Farbro Group للهندسة المعمارية ، وسكوت روس من HillPath Capital Partners.

ما هي شركة HyperSpace ؟

تأسست Hyperspace في عام 2020، وهي تبني أول مناطق جذب مادية مدعومة بتقنية Blockchain و Extended Reality (XR) في العالم.

 تقوم الشركة الناشئة التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها بتصميم واجهة أمامية مادية مجهولة إلى “الميتافيرس” من خلال بيئات مادية مبنية لهذا الغرض مع اتصال في الوقت الفعلي بالعوالم الرقمية وأنماط الحياة. 

من خلال القيام بذلك، يتم وضع HyperSpace كأول من يتبنى خارج المنطقة في تطوير التكنولوجيا من أجل metaverse، ما يرون أنه تقدم طبيعي لتقارب حياتنا الرقمية والمادية.

نظرًا لأن الأنظمة البيئية للشركات الناشئة مثل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر تقود التطور التكنولوجي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال صناعات الرقمنة مثل FinTech والنقل والخدمات اللوجستية، فقد تحولت Venture Spaces لتلبية هذا الدافع التكنولوجي القوي. 

على مدار العامين الماضيين، أبدى كبار اللاعبين المحليين اهتمامًا خاصًا ودعموا العديد من مشاريع الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بما في ذلك DASH Ventures (JO) و AB Ventures (JO) و Falak Startups (EGY) و Vision Ventures ( KSA) و Google MENA و WOMENA (الإمارات العربية المتحدة).

على الرغم من أن HyperSpace ستكون أول شركة ناشئة تتولى بشكل كامل التكامل الرقمي في الفضاء المادي لإنشاء حقائق ميتافيرس غامرة، فقد حاولت شركات التكنولوجيا الناشئة الأخرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إحداث تأثير من خلال الحلول المعززة. 

شرعت شركة VEEM التي تتخذ من المملكة العربية السعودية مقراً لها في إنشاء حل افتراضي متكامل ومتعدد المنصات لتجار التجزئة والعلامات التجارية والشركات، وتمكينهم من خلال تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز والذكاء الاصطناعي التي لا مثيل لها، وفي وقت سابق من العام الماضي، أغلقت الجولة الأولى في المملكة العربية السعودية عند 31 مليون دولار.

موضوعات نرشحها لك:

مجموعة اتصالات تستحوذ على شركة ناشئة بمجال البقالة عبر الإنترنت

دبي تطلق صندوق برأسمال 272 مليون دولار لتشجيع الشركات الناشة على الإدراج بالبورصة

إنشاء متنزهات ترفيهية في دبي مول بتقنية الميتافيرس

تخطط HyperSpace لافتتاح منتزهين ترفيهيين في دبي في النصف الثاني من عام 2022 – House of Hype في دبي مول على مساحة 100،000 قدم مربع ، و AYA في Wafi City على مساحة 40،000 قدم مربع. ستشهد هذه الأماكن ذات التذاكر المتطورة إحياء التقنيات المتقدمة ، بدمج العالم الرقمي والمادي لإنشاء ساحة وسائط اجتماعية تفاعلية واستكشافية وغامرة. ستجلب المتنزهات الحياة إلى “مناطق خبرة” متنوعة تسمح للزوار باكتشاف مجموعة متنوعة من البيئات ، من الملاعب السريالية والأحياء المبنية الغامرة ، إلى مراحل الإنتاج الافتراضية مع السيارات الخارقة الثلاثية الأبعاد عالية السرعة والأزياء الرقمية المتطورة باستخدام بصري مبتكر في الوقت الحقيقي تأثيرات.

 ألقى ألكسندر هيلر ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة HyperSpace ، الضوء على “يطالب المواطنون الرقميون باستمرار بتجارب حقيقية وغامرة عبر الإنترنت. نحن نلبي الطلب على التجارب التفاعلية من خلال بناء حدائق ترفيهية ، في العالم الحقيقي ، مغطاة بأحدث التقنيات الرقمية. هذا التمويل يأتي في وقت مهم بالنسبة لمستقبل metaverse حيث نجد أنفسنا في منعطف تكنولوجيا رقمية لم نشهدها من قبل وقاعدة عملاء متفاعلة بشكل متزايد يعيشون بالفعل بين هذين المجالين “.

سوف يدعم تمويل HyperSpace تطوير منصة البرامج المترابطة ومواقع العالم الحقيقي لإنشاء جسر إلى metaverse. 

يأتي ذلك في وقت تستثمر فيه أكبر شركات وسائل التواصل الاجتماعي في العالم في الفضاء ، حيث أعلن Facebook مؤخرًا عن تغيير علامته التجارية الأساسية إلى Meta. سيتم استخدام التمويل لتطوير تقنيات مملوكة للملكية من شأنها أن تخلق تكاملًا شفافًا لـ blockchain ، وإنشاء أصول في الوقت الفعلي ، وطبقة واقع معزز (AR) على مساحة مادية داخل حديقة ترفيهية. 

علق مدير العمليات Desi Gonzalez قائلاً: “الاستفادة من المنفعة بين العالمين المادي والافتراضي ، تعد HyperSpace Parks أداة فريدة لاكتساب العملاء إلى metaverse. نعتقد أن مستقبل المواقع في العالم الحقيقي سيكون له مشهد معزز دائم التطور وسريع الاستجابة يسلي ويعلم ويحفز الجماهير “. واختتم CCO Rama Allen قائلاً: “مع أكثر من 3 مليارات شخص يقضون ساعات من يومهم على وسائل التواصل الاجتماعي وعوالم الألعاب ، نعتقد أن المستقبل يكمن في التقارب ؛ تحريف واقعنا لتلبية ما يتطلبه المستقبل “.