“اتصال” و”رجال الأعمال” يعدا ورقة عمل لدعم نمو صناعة تكنولوجيا المعلومات

حسام مجاهد رئيس جمعية اتصال
حسام مجاهد رئيس جمعية اتصال

تعمل جمعيتي اتصال ورجال الأعمال المصريين على إعداد ورقة عمل أولية لوضع استراتيجية لتنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات في ضوء توجهات الدولة.

قال حسام مجاهد، رئيس جمعية اتصال لتكنولوجيا المعلومات –إحدى منظمات المجتمع المدنى العاملة بقطاع الاتصالات – إنه تم إعداد ورقة عمل مبدئية للنهوض بصناعة تكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال المصريين.

جهود جمعية اتصال لدعم الصناعة محلياً

أضاف أن ورقة العمل تأتى ضمن برنامج للتعاون المشترك مع جمعية رجال الأعمال المصريين بدأ العمل عليها منذ عامين.

أوضح مجاهد لـ تيك ريفيو، أن جمعية اتصال سلطت الضوء على التحديات التى تواجه الصناعة فى السوق المحلية، وأبرز الحلول المقترحة لتنميتها.

تابع: “استراتيجية التعاون المشترك مع جمعية رجال الأعمال المصريين تستهدف التحرك على ثلاث مستويات لبناء صناعة قوية في قطاع التكنولوجيا هى عاجلة ومتوسطة وطويلة المدى وذلك عبر مجموعة توصيات أبرزها تنمية الطلب المحلى وتنمية مهارات الكوادر البشرية ، وفتح أسواق تصديرية أمام شركات القطاع” .

قال حسانين توفيق، رئيس لجنة تكنولوجيا المعلومات فى جمعية رجال الأعمال المصريين، وعضو مجلس الشيوخ، إن التعاون مع جمعية اتصال يهدف إلى دمج صناعة التكنولوجيا فى كافة القطاعات الاقتصادية ، فضلاً عن التأكيد على دور القطاع الحيوى فى تحقيق التنمية المستدامة للدولة .

قال عصام الكلزة، رئيس شركة أفق المتحدة للحلول، أحد المشاركين فى مناقشة ورقة العمل، إن الفترة المقبلة ستشهد وضع استراتيجية تنموية للصناعة أكثر عمقا قائمة على مبدأ التعاون بين منظمات المجتمع المدنى والحكومة .

وذكر الكلزة أنه تم تنظيم اجتماع لمناقشة بنود ورقة العمل بحضور الدكتور حسام عثمان نائب رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ” إيتيدا ” ، وتطرق جانب من الحضور على أهمية وضع تعريف للصناعة نفسها.

وشدد على ضرورة تضافر جهود منظمات المجتمع المدنى فى قطاع الاتصالات والجهات الحكومية من أجل النهوض بالقطاع خلال المرحلة المقبلة من خلال إطلاق مبادرات عاجلة مشتركة ، لافتا إلى أهمية التركيز على مجموعة من المجالات الرأسية وما يرتبط بها من تقنيات مختلفة مثل أمن المعلومات .

اقرأ ايضاً: متوسط مرتبات موظفي المبيعات والاتصالات والتسويق والجرافيك في مصر