الأخبارالرئيسية

Google Maps ستساعدك على تجنب وسائل النقل النقل الجماعي المزدحمة

تعمل شركة جوجل على توسيع نطاق ميزة جديدة في Google Maps كانت قد طرحتها في عام 2019، والتي تساعدك في تجنب وسائل النقل الجماعي المزدحمة.

في يونيو 2019 قدمت جوجل تقديرات ازدحام العبور على خرائطها Google Maps والتي تتيح لك تجنب الازدحام في الحافلات أو القطارات أو مترو الأنفاق.

ميزة جديدة من Google Maps في 100 دولة

كانت هذه الميزة متاحة في البداية في 200 مدينة حول العالم والآن، تعمل Google على توسيعها لتشمل أكثر من 10000 وكالة عبور في 100 دولة، مما يساعد المزيد من الأشخاص في العثور على مقاعد مفتوحة في وسائل النقل الجماعي أو تجنبها إذا كانت مزدحمة وتنتظر قطارًا آخر وخاصة في ظل التباعد الاجتماعي والذي يعد أمرًا مهمًا خلال جائحة COVID-19 المستمر.

تقول جوجل إن هذه التوقعات تتم باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، والمساهمات من مستخدمي خرائط جوجل Google Maps، واتجاهات الموقع التاريخية من خلال بيانات سجل الموقع ، والتي تظل خاصة باستخدام تقنية إخفاء الهوية.

اختبار تنبؤات الازدحام في نيويورك وسيدني

أعلن عملاق البحث على الإنترنت أيضًا أنه يختبر تنبؤات الازدحام الحية في نيويورك وسيدني، مما يسمح لك بمعرفة مدى ازدحام سيارة عبور فردية. 

يتم توفير البيانات الخاصة بهذه الميزة من قبل وكالات النقل Long Island Rail Road and Transport لنيو ساوث ويلز ، وسيتم طرح الميزة في المزيد من المدن قريبًا.

موضوعات نرشحها لك:

سامسونج تسعى لإطلاق منتجات غير قابلة للإصلاح

طريقة سداد فاتورة يوليو 2021

إحصائيات عنك عبر Google Maps

قدمت جوجل أيضًا علامة تبويب Insights جديدة لمستخدمي خرائط Google على Android، والتي يمكن الوصول إليها من مخططك الزمني إذا قمت بتشغيل سجل المواقع.

كما يتضح من اسمها، ستوفر علامة التبويب Insights بيانات حول وسائط النقل التي استخدمتها والمسافة والوقت الذي قطعته في المشي أو ركوب الدراجة أو القيادة أو الطيران. سيخبرك أيضًا مقدار الوقت الذي قضيته في أماكن مختلفة.

هناك علامة تبويب أخرى مباشرة لمستخدمي Android في مخطط الخرائط الزمني الخاص بهم وهي الرحلات، والتي تعرض جميع الأماكن السابقة التي زرتها وتسمح لك بتصديرها كقائمة إذا أراد شخص ما توصيات السفر.

أخيرًا، تتيح جوجل الآن لمستخدمي الخرائط ترك تعليقات أكثر تفصيلاً عن المطاعم من خلال السماح لهم بمشاركة المزيد من المعلومات حول أسعار الوجبات وتوافر الطعام وما إذا كانوا قد حصلوا على وجبات سريعة أو توصيل.

 هذه الميزة متاحة لجميع المطاعم في الولايات المتحدة الأمريكية لنظام Android ويتم طرحها لنظام iOS.

وعدت Google بإضافة المزيد من الفئات والبلدان إلى القائمة قريبًا.

Google Maps
Google Maps

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Share This