طريقة تسجيل خط محمول إذا كان العميل خارج مصر واكتشف أنه غير مسجل بإسمه

خطوط محمول في مصر
خطوط محمول في مصر

سنشرح في هذا التقرير طريقة تسجيل خط محمول إذا كان العميل خارج مصر واكتشف عن طريق تطبيق my ntra أن رقم الموبايل غير مسجل بإسمه.

في التحديث الأخير لتطبيق My NTRA التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أضاف الجهاز خدمات جديدة لتحسين تجربة المستخدمين وتيسير حصولهم على الخدمات من خلال استخدام الهاتف المحمول.

ويأتي هذا التحديث نتاج لما رصده الجهاز من آراء وشكاوى واحتياجات المستخدمين بعد إطلاق الإصدار الأول للتطبيق في الربع الأخير لعام 2021.

وتضمن اصدار 2022 من تطبيق MyNTRA على العديد من المميزات والخدمات التفاعلية الجديدة، ويأتي على رأسها إضافة خاصية التعرف على أرقام الخطوط المسجلة باسم المستخدم بجانب عددها دون الحاجة للتوجه لأفرع الشركات من خلال خدمة أرقامي.

اجراءات تسجيل الخطوط أو الغائها قد تكون ميسرة أو واضحة إذا اكتشف العميل وهو داخل مصر خطوطًا لا يعرف عنها شيئاً  ومسجلة ببياناته، لكن الأمر قد يستغرق خطوات اخرى إذا كان العميل خارج مصر، وهو ما سنشرحه في السطور التالية.

طريقة تسجيل خط محمول أو الغائه إذا كان العميل خارج مصر

تحدّثت تيك ريفيو” مع ممثلي خدمة عملاء بشركات المحمول حول ذلك الأمر، وأجابوا أنه يجب على العميل توثيق توكيل عام بالتعامل مع شركة المحمول التابع لها وهو اجراء ضروري.

ويستطيع الشخص الذي تم توكيله ايقاف الخط أو الخطوط الغير تابعة للعميل، أو تسجيل خط محمول فى أى وقت كيفا شاء وبالخطوات والاجراءات المتبعة التى تستلزم ذلك.

وخطوات تسجيل الخط بعد عمل التوكيل كالتالي: يجب أن يفصح عن آخر 5 مكالمات و آخر 3 شحنات، وأن يذكر النظام الحالى و السابق للخط، وألا تكون الشريحة “مقصوصة” حتى يكون “السيريال نمبر” واضح.

موضوعات نرشحها لك:

خطة تنظيم الاتصالات لتغطية الطرق الاستراتيجية 

كل ما تريد أن تعرفه عن شتراطات تنظيم الاتصالات الخاصة بشحنات سماعات البلوتوث المستوردة

طريقة تسجيل خط محمول إذا كان العميل خارج مصر واكتشف أنه غير مسجل بإسمه
طريقة تسجيل خط محمول إذا كان العميل خارج مصر واكتشف أنه غير مسجل بإسمه

خدمات اضافيه يتيحها تطبيق My Ntra

يوفر تطبيق جهاز تنظيم الاتصالات خريطة منافذ البيع وهي خريطة تفاعلية يمكن من خلالها التعرف على أماكن وعناوين منافذ البيع المعتمدة لشركات التليفون المحمول العاملة بالسوق المصري.

وقام أيضًا بتطوير خدمة خريطة الجودة للمشغلين لتيسر استخدامها وذلك من خلال إظهار ترتيب الشركات الأفضل في خدمات الصوت ونقل البيانات بالمناطق التي يحددها المستخدم بالخريطة.

وإضافة خدمة الاتصال المباشر بالكود المجاني الموحد للإستعلام أو الغاء الخدمات الترفيهية، وذلك تماشيًا مع شكاوى المستخدمين التي تم رصدها في الآونة الأخيرة من احتساب مبالغ إضافية على الباقات الشهرية.