الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) تعود بمبادرة جديدة للشركات المصرية الناشئة

جايكا تطلق برنامج لرواد الأعمال المصريين
جايكا تطلق برنامج لرواد الأعمال المصريين

تهدف جايكا، وكالة التنمية الحكومية اليابانية، إلى تعزيز الابتكار عبر التعاون مع الشركات الناشئة للمساهمة في التنمية المستدامة بمختلف البلاد.

كيف تريد جايكا المساعدة؟

هذه المرة، أطلقت JICA “مسابقة خطة عمل NINJA” لتشجيع الشركات الناشئة على وجه التحديد استجابة لوباء COVID 19. NINJA هي اختصار لعبارة “Next Innovation with Japan”.

تم تعيين من جانب “جايكا” فريق PractiQ Digital Consultants لتقديم خدمات المراقبة والتوجيه للشركات الناشئة المختارة.

 براكي كيو PractiQ هي شركة استشارات إدارية متخصصة في إدارة التحولات من خلال التمكين الملائم للتكنولوجيا، وهي تعمل عبر تيارات وظيفية مختلفة بما في ذلك دعم القرار وكفاءة العمليات وبناء القدرات.

بالإضافة إلى التوجيه والنظام الصارم لبدء التشغيل الذي يأمر به براسيك، فقد أنشأوا أيضًا منصة للشركات الناشئة الحالية للتعامل بسلاسة مع الامتثال الضريبي والتأمين الاجتماعي مع الحكومة المصرية.

هل أنت “ناجح” بما يكفي لتقديم طلب إلى NINJA؟

حسنًا ، الأمر ليس بهذه السهولة ، لكنه مقسم إلى شيئين:

جاهزية الأعمال:

منذ نشأتها، كيف تغيرت قيمة عرض عملك؟ هل وصل منتجك أو خدمتك إلى السوق المناسب للمنتج؟ هل يسحب العملاء منتجك أم أنك تحاول فرضه عليهم، دون جدوى؟

الاستعداد للاستثمار: 

إن ضخ الأموال في شركة ناشئة ليس طريقة مضمونة للنمو.

 في بعض الأحيان يمكن أن يكون سيئا، إذن، هل شركتك الناشئة ناضجة بما يكفي للتعامل مع الاستثمار وإنفاق الأموال بعائد استثمار مرتفع؟

موضوعات نرشحها لك:

طريقة تعلم المهارات عبر الإنترنت للعمل على منصات العمل الحر

اسعار تليفونات سامسونج 2022 بعد زيادة الدولار

قصص نجاح من الشركات الناشئة التي تبني مصر أكثر استدامة من الناحية الاقتصادية

حلم:

تعمل المؤسسة الاجتماعية الرائدة في مجال الإعاقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على إزالة الحواجز نحو الإدماج الكامل للأشخاص ذوي الإعاقة بالشراكة مع جايكا. 

شرعت حلم في تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تزويدهم ببرامج تدريبية استعدادًا لمكان العمل. 

حلم هي مبادرة اجتماعية، مع فريق سيساعد الاقتصاد المصري على بناء بنية تحتية تحقق أقصى استفادة من الجميع، سواء كانوا يعانون من إعاقات أم لا.

من خلال مبادرتها الجديدة، أكاديمية حلم، سيساعد مؤسسو هيلم الأشخاص ذوي الإعاقة على أن يكونوا أكثر من مجرد أداة للعلامة التجارية للشركات التي تريد أن تبدو شاملة، وسوف تساعد في تحويل الأشخاص ذوي الإعاقة إلى أعضاء منتجين ومهرة ومساهمين حقًا في المجتمع، وبدعم من جايكا، ستتحول هذه الرؤية إلى واقع هش.

مؤخرًا، ساعدت جايكا “حلم” في إدارة مبادرتها الأولى لمساعدة مصر في خلق مكان عمل أكثر شمولية.

بدعم من جايكا، لم يساعد فريق الخبراء لدينا هيلم في الوصول إلى أكثر من نضج كافٍ فحسب، بل منحهم أيضًا فهمًا استثنائيًا لسوق أعمالهم المستدامة.

 لمعرفة المزيد حول كيفية دعم Helm لرحلة شركتك من أجل التضمين، تفضل بزيارة صفحتهم هنا.

ديليني تك DilenyTech

هي شركة ناشئة سريعة النمو في مجال HealthTech في إفريقيا تعمل على تمكين الأشعة باستخدام الذكاء الاصطناعي، بدعم من جايكا تم تطوير الذكاء الاصطناعي (AI) وتقنيات التصوير الطبي لتمكين الأشعة.

بدعم من JICA وشبكة واسعة، استحوذت Astute الأمريكية على DilenyTech (مقابل مبلغ لم يكشف عنه).

ساعدت JICA مؤسس DilenyTech في ترسيخ نموذج أعمالها، واستكشاف فرص جديدة في السوق، وتقديم العروض للمستثمرين، والاجتماع بخبراء الأعمال وأصحاب الأسهم في مجال الأشعة، وساهم ذلك في ترسيخ مكانتها كلاعب بارز في السوق.

DilenyTech هو عضو في برنامج NVIDIA Inception وبرنامج Microsoft for Startups.

في عام 2020، مُنحت شركة DilenyTech أول براءة اختراع أمريكية في مجال التصوير الطبي وتمكنت من الحصول على منحة غير سهمية قدرها 160 ألف دولار في عام 2021.

-NANO-FIB-TECH

شرعت الشركة المصرية الناشئة في تغيير مستقبل النظافة وكيف تساعده JICA في الوصول إلى هناك.

ساعدتهم JICA في صياغة أفضل المنتجات، واختبار التصنيع، والاستعداد للتسجيل، والعثور على نموذج تسعير قوي، ودعمتهم في إبرام الصفقات مع العملاء المحتملين.

برنامج من جايكا..ماذا يعني هذا لرائد الأعمال المصري؟

هذا يعني أنه بغض النظر عن فكرتك الجذرية، بغض النظر عن مدى “صغر” تخصصك، سواء كان ذلك لصنع مطهرات صديقة للبشرة، أو لمساعدة المعاقين على قبولهم في المهن المرغوبة، أو إذا كنت تساعد الأطباء في اتخاذ قرارات أفضل من أجلهم حالات المرضى، هناك طريقة لإنجاحها.

طالما أن شركتك الناشئة تهدف إلى التنمية المستدامة، فقد ساعد سجل JICA المثبت أشخاصًا مثلك على تحويل الأفكار المبتكرة حديثًا إلى قادة الصناعة الذين يساعدون منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على بناء اقتصادات قوية مبنية على التعاطف، والتنمية المتطورة، والنمو الاقتصادي.