الرئيسيةتحليلات

5 قرارات من جهاز تنظيم الاتصالات لحفظ حقوق مستخدمي المحمول والإنترنت

جهاز تنظيم الاتصالات يعمل بقوة لتحسين الأدوات المتاحة لعملاء الاتصالات لاستراداد حقوقهم من مقدمي خدمات المحمول والإنترنت في مصر بخطوات بسيطة.

اعرف حقوقك الذي كفلها لك جهاز تنظيم الاتصالات
اعرف حقوقك الذي كفلها لك جهاز تنظيم الاتصالات

اجراءات تنظيم الاتصالات لحفظ حقوق المستخدمين

قام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بعدد من الإجراءات التي تحفظ لمستخدمي خدمات الاتصالات في مصر حقوقهم سواء لعملاء الانترنت أو الهاتف المحمول.

وفي هذا التقرير سنعرض لكم أهم القرارات التي اتخذها تنظيم الاتصالات للحفاظ على حقوق المستخدمين.

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تقديم شكوى

قام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات باتاحة ادوات جديدة لمستخدمي الاتصالات في مصر للتقدم بشكواهم ضد شركات المحمول والإنترنت والتي كانت تتم في السابق من خلال الرقم المختصر 155 فقط.

ولكن الآن يمكن لكافة مستخدمي الاتصالات التقدم بشكوى لتنظيم الاتصالات من خلال الرقم المختصر 155 أو من خلال التقدم بشكوى عبر نموذج الشكوى الموجود على موقع جهاز تنظيم الاتصالات أو من خلال صفحات تنظيم الاتصالات على منصات التواصل الاجتماعي أو من خلال البريد الالكتروني ”   [email protected] ، او من خلال الواتس اب عبر الارقام التالية ” 01111115150 – 01015515155 – 01202155155 – 01551515505.

الكود الموحد لمسابقات المحمول

كذلك حدد تنظيم الاتصالات كود موحد مجاني للاستعلام أو الغاء  خدمات القيمة المضافة  والتي تشمل كل ما تقدمه شركات المحمول من خدمات ترفيهية ومسابقات والعاب الكترونية وغيرها، وذلك باستخدام الكود الموحد المجاني  ” *155#”.

ننصحك بقراءة الموضوعات التالية:

قائمة الدول الأسرع في خدمات الإنترنت خلال 2021

هل تنحصر فقاعة كلوب هاوس.. دراسة تجيب

جهاز الاتصالات يلزم الشركات برسالة عند كل عملية شحن

ومن قرارات تنظيم الاتصالات الاخيرة لحفظ حقوق المستخدمين، هو إصدار قرار يلزم شركات المحمول بإرسال رسالة للعملاء عقب كل عملية شحن لتخبرهم بالخصومات التي تمت على الرصيد، حتى يتمكن العميل من معرفة أوجه الخصومات التي تتم على الرصيد.

وأصدر كذلك تنظيم الاتصالات قرار لشركات المحمول بإتمام عملية نقل العملاء بنفس الرقم من شركة لأخرى خلال 24 ساعة من تقديم الطلب، الأمر الذي ساهم في زيادة ملحوظة في معدلات انتقال العملاء بنفس الرقم بين الشركات.

واخيرا اصدر قرارا اليوم بإلزام شركات الانترنت الثابت بإرسال رسائل نصية لعملاء الانترنت الارضي بحجم استهلاكهم بشكل دوري بحد ادنى 3 مرات في الشهر بحيث يتلقى العميل رسالة عند استهلاك ” 50% من الباقة و 80% و 100%”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Share This