صناديق رأس المال المخاطر.. “إيتيدا” تنظم أول مؤتمر لتشبيك الشركات الناشئة مع المستثمرين

Itida
Itida

صناديق رأس المال المخاطر من الأدوات التى تساهم في نمو الشركات الناشئة، لذلك تنظم “إيتيدا” أول مؤتمر لتشبيك الشركات في مصر مع المستثمرين.

صناديق رأس المال المخاطر

يأتي المؤتمر الذي تنظمة ايتيدا بالتعاون مع شركة “The Next Web” العالمية وهي إحدى شركات صحيفة “فاينانشال تايمز” البريطانية.

ولديها شبكة ضخمة من المستثمرين والصناديق، وذلك عبر الانترنت في 8 أبريل من الشهر الجاري.

ويعقد المؤتمر الذي يطلق عليه اسم “Hangout with VCs” لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

حيث يستهدف زيادة الوعي والتعريف بمناخ وبيئة أعمال الشركات الناشئة في مصر، وإتاحة الفرص للشركات الناشئة المتميزة في مجال التكنولوجيا لطرح أفكارها ومشروعاتها.

واستعراض حلولها المبتكرة أمام عدد من المستثمرين وصناديق رأس المال المخاطر ومؤسسات دولية متخصصة في تمويل المشروعات الناشئة.

صناديق رأس المال المخاطر.. "إيتيدا" تنظم أول مؤتمر لتشبيك الشركات الناشئة مع المستثمرين
صناديق رأس المال المخاطر.. “إيتيدا” تنظم أول مؤتمر لتشبيك الشركات الناشئة مع المستثمرين

المؤتمر يجمع بين عدد من الخبراء والمستثمرين

وتجمع الفعالية عدد من الخبراء والمستثمرين من مختلف دول العالم في هذا المجال، وبحضور عدد من الشركات التكنولوجية الناشئة الواعدة والتي تم اختيارها بعناية من قبل الهيئة.

حيث سيتم خلال الفعالية تقديم محتوى متميز في هذا المجال، بالإضافة لعقد عدد من اللقاءات المكثفة للتشبيك بين المستثمرين ورواد الأعمال وأصحاب الأفكار المبتكرة.

وتضع الهيئة محور ريادة الأعمال والشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ضمن أولوياتها الاستراتيجية وأجندة أعمالها.

حيث تعمل على وضع استراتيجية متكاملة مع أحد بيوت الخبرة العالمية لتعزيز القطاع على الخريطة العالمية وجذب المزيد من الاستثمارات.

وعقد المزيد من الشراكات المحلية والإقليمية والدولية، وتهيئة المناخ المشجع للإبداع في مجال التكنولوجيات الناشئة لمواجهة المنافسة العالمية والإقليمية.

موضوعات نرشحها لك :

إنشاء مركز إبداع صناعى في مصر

هواوي تنتصر على كورونا والضغوط الأمريكية وتصل بأرباحها إلى 9.9 مليار دولار 

وتشهد مصر نمواً سريعًا وملحوظًا في مجال الابتكار الرقمي وريادة الأعمال في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأبرزت المؤشرات والتقارير الدولية تميز وازدهار منظومة ريادة الأعمال في مصر في الآونة الأخيرة في ظل ما حققته من نجاحات كبيرة على المستوى الإقليمي والدولي.

كان من أبرزها استحواذ الشركات التكنولوجية المصرية الناشئة على أكبر عدد من الصفقات الاستثمارية بقارة أفريقيا خلال عام 2020، بنحو 24% من إجمالي عدد صفقات القارة في 2020.