نصائح للتوفير المالي عند التسوق الإلكتروني خلال عروض رأس السنة

نصائح للتوفير المالي عند التسوق الإلكتروني خلال عروض رأس السنة
نصائح للتوفير المالي عند التسوق الإلكتروني خلال عروض رأس السنة

يشهد “التسوق الإلكتروني” رواجًا كبيرًا وإقبالًا ملحوظًا في ظل العالم التكنولوجي الذي تسوده التقنية وأصبح من السهل تصفح المنتجات أون لاين.

وأصبح من السهل بالنسبة للمستهلك تصفح المنتجات في المتاجر الإلكترونية من أي مكان وفي أي وقت، تتوفر كافة المعلومات والتفاصيل عن المنتجات.

مما يسهل عليه اختيار المنتج المناسب له، بالإضافة إلى إمكانية تحقيق صفقات رابحة أوقات العروض والخصومات الكبيرة، كما في عروض راس السنه؛ وهذا يمكّن المتسوقين من توفير المال أو زيادة كمية المشتريات.

وسنستعرض الآن في هذا المقال، أهم النصائح لتوفير المال عند التسوق الإلكتروني:

أولًا: مقارنة أسعار المنتجات

قبل أن تقوم بعملية الشراء من المهم مقارنة سعر المنتج في متاجر مختلفة، حيث تقدم بعض المتاجر عروضًا حصرية على منتجات معينة يمكنك تحقيقها من خلال عروض راس السنه كارفور.

ويمكنك الاستعانة بمواقع مقارنة الأسعار مثل Google Shopping؛ لمساعدتك في عملية المقارنة، والتي تمكّنك من الحصول على أفضل الصفقات، وبالتالي توفير المال خلال عملية التسوق الإلكتروني عبر الإنترنت.

ثانيًا: استخدام كوبونات الخصم

توفر المواقع والمتاجر الإلكترونية كوبونات خصم من شأنها أن توفر تخفيضات إضافية على أسعار المنتجات.

حيث تعتبر كوبونات الخصم وسيلة رائعة للحفاظ على الميزانية عند التسوق الإلكتروني، ومن الأمثلة على ذلك، ينتظر محبي الملابس الرياضية التخفيضات الهائلة التي يقدمها متجر Adidas خلال عروض راس السنه، والتي يمكن تحقيقها عبر تطبيق كود خصم اديداس قبل إتمام عملية الشراء، وبذلك تكون قد حصلت على أجود الملابس لجميع الفئات وبأسعار مناسبة .

ثالثًا: تسوق في فترات العروض

استفد من التسوق في الفترات الخاصة، والتي تقوم خلالها المواقع الإلكترونية والمتاجر بتقديم عروضات وتخفيضات كبيرة ومن أشهر هذه الفترات:

  1. الجمعة البيضاء والاثنين الكبير: حيث تأتي هذه الفترة في نهاية شهر نوفمبر من كل عام، وتعتبر واحدة من أكبر فترات التسوق الإلكتروني التي تقدم فيها المتاجر الإلكترونية تخفيضات كبيرة على مجموعة واسعة من المنتجات.
  2. عيد الميلاد ورأس السنة: تعتبر هذه المناسبات فترات تسوق رئيسية، إذ تقدم المتاجر الإلكترونية عروضات موسمية وتخفيضات كبيرة على الأزياء والحلويات والهدايا والكثير من المنتجات التي تخص العيد.
  3. عروض رمضان: تبدأ المتاجر المختلفة ببدء العروض والتخفيضات على جميع المنتجات وتحديدًا المنتجات الرمضانية، مثل المواد الغذائية والأدوات المنزلية والملابس الرمضانية، حيث يستغل الناس الفرصة لشراء كل ما يحتاجونه خلال هذه الفترة.
  4. عيد الفطر وعيد الأضحى: عادةً ما تعلن هذه المتاجر عن تخفيضات كبرى قبل حلول عيد الفطر وعيد الأضحى، وذلك على مجموعة واسعة من المنتجات وتحديدًا الأزياء المختلفة والحلويات والأدوات المنزلية والديكورات.
  5. العروض الموسمية: تقدم بعض المتاجر الإلكترونية عروضات في فترات موسمية، مثل عيد الأم والعودة إلى المدارس أو في الذكرى السنوية للمتجر.
  6. الاحتفالات الوطنية: في بعض البلدان تقدم المتاجر الإلكترونية في اليوم الوطني الخاص بها عروضات وخصومات للاحتفال بهذه المناسبات الوطنية بطريقتهم الخاصة.
  7. تخفيضات نهاية الموسم: فمثلًا تقوم بعض المتاجر الإلكترونية بعمل تخفيضات كبيرة على الألبسة الصيفية في نهاية موسم الصيف، وكذلك على الألبسة الشتوية في نهاية موسم الشتاء، لذلك من المهم البحث عن هذه المواعيد والتنبه لها؛ للاستفادة من الخصومات والعروض.

رابعًا: البحث عن صفقات خاصة بالشحن

 إنّ البحث عن صفقات خاصة بالتسوق الإلكتروني يمكن أن يساعدك في توفير تكاليف الشحن، أو حتى في الحصول على الشحن المجاني، وبالتالي زيادة قيمة مشترياتك، ويمكنك العثور على هذه الصفقات عن طريق الاشتراك في النشرة الإخبارية أو الرسائل البريدية، أو عن طريق زيارة صفحة العروض الخاصة في موقع المتجر للتحقق من الصفقات الخاصة بالشحن.

خامسًا: نقاط المكافأة

 تقدم كثير من المتاجر الإلكترونية نقاط مكافأة حيث يمكنك استخدام هذه النقاط للحصول على تخفيضات عند عملية الشراء القادمة أو تحويلها إلى قيمة نقدية، تعتبر نقاط المكافأة طريقة رائعة لجذب العملاء وتشجيعهم على الشراء المتكرر، كما أنها فرصة لتوفير المال للمتسوقين.

سادسًا: حفظ المنتجات في سلة التسوق

 اترك المنتجات في سلة التسوق لمدة وقم بمراجعتها بعد فترة، ولهذه الخطوة ميزات كثيرة تساعدك في التوفير منها: 

  1. تمكّنك من مراقبة أسعار المنتجات التي أضفتها إلى السلة، واقتناص الفرصة الأنسب لإتمام عملية الشراء؛ حيث يمكنك الحصول على المنتجات التي تحتاجها فور وجود العروض.
  2. متابعة المنتجات التي تودّ شراؤها، والتأكد من توفرها عند حدوث العروض. 
  3. يمكن استخدام سلة التسوق كقائمة للمشتريات اللاحقة؛ مما يضمن عدم نسيانك أي منتجات هامة.
  4. بعض المتاجر ترسل إشعارات إلى العملاء بخصوص العروض على المنتجات في سلة التسوق.

وأخيرًا، توفير المال أمرًا يُهم كل من يقوم بعملية التسوق الإلكتروني، ويمكن للمستهلكين الاستفادة من التسوق الإلكتروني بشكل أفضل من خلال متابعة العروض واستخدام الكوبونات الخاصة، والالتزام بهذه النصائح يساعدك في زيادة قيمة المشتريات والحصول على أفضل العروض وتحقيق صفقات رابحة.