شركة “جي بي إكس جلوبال سيستمز” تستثمر 2.7 مليار جنيه لتوسيع مركز بياناتها في مصر 

شركة "جي بي إكس جلوبال سيستمز" تستثمر 2.7 مليار جنيه لتوسيع مركز بياناتها في مصر ..  مراكز البيانات
شركة "جي بي إكس جلوبال سيستمز" تستثمر 2.7 مليار جنيه لتوسيع مركز بياناتها في مصر ..  مراكز البيانات

أعلنت شركة “جي بي إكس جلوبال سيستمز” المقدم الأول لخدمات مراكز البيانات في إفريقيا استثمار 2.7 مليار جنيه لتوسيع مركز بياناتها في مصر .

شركة “جي بي إكس جلوبال سيستمز” تستثمر 2.7 مليار جنيه

أعلنت شركة “جي بي إكس جلوبال سيستمز”، المقدم الأول لخدمات مراكز البيانات المحايدة في إفريقيا بالتعاون مع ريدكون جروب اليوم، عن استثمار جديد في القاهرة، مصر بقيمة 2.7 مليار جنيه لتوسيع مركز البيانات الحالى كايرو 2.

هذا التوسع سيضيف 12 ميجاوات كهرباء  على الحالى  و 9000 متر مربع من المساحة للاستضافة مما يجعل اجمالى المساحة المجهزة فى السوق المصرى من قبل جى بى اكس تصل الى 12600 متر مربع.

أثبتت جى بى اكس أنها المقدم الرائد لمركز البيانات عالي التوافر والمحايد في مصر وهي معروفة بخدمة العملاء المتميزة وضمان التشغيل بنسبة 99.999٪. توفر جى بى اكس الموقع الاستضافة لأكبر عملاء المؤسسات في مصر والمنطقة.

سيكون توسع جى بى اكس لمركز بيانات كايرو 2 عبارة عن منشأة مبنية لهذا الغرض مصنفة من المستوى 4 مع 12 ميجاوات من الكهرباء لدعم التطبيقات ذات كثافة عالية من الكهرباء وكبائن 52U ، إلى جانب وصلات الربط الداخلية. ستكون المرحلة الأولى من التوسع جاهزة للعملاء في وقت مبكر من الربع الأول من عام 2025.

وعلق الدكتور عمرو طلعت قائلاً: “تعد صناعة مراكز البيانات تشكل أساسيات بناء رئيسية في استراتيجيتنا لمصر الرقمية. تصر وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (MCIT) على خلق بيئة جذابة للاستثمارات في صناعة مراكز البيانات.

الموقع الجغرافي لمصر، إلى جانب شراكاتها العالمية الواسعة في الكابلات البحرية، والبنية التحتية المحلية المرنة كلها تساعد على بروزها في هذه الصناعة، ونحن نعمل على زيادة بناء هذه المزايا”.

وعلق نيك تانزي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة جى بى اكس جلوبال سيستمز قائلاً: “تعمل جى بى اكس على توسيع دورها المهم في دعم التحول الرقمي لمصر واستراتيجيتها لمصر الرقمية. تعمل شركتنا في مصر منذ أكثر من 15 عامًا وهذا الاستثمار الجديد يدعم إيماننا القوي بأن مصر مركز أساسي للبنية التحتية العالمية للإنترنت و نمو سوق نابض بالحياة”.

وقال طارق الجمال، رئيس ريدكون جروب، قائلاً: “لقد كانت مشاركتنا في بناء مركز بيانات جى بى اكس في عام 2013 شهادة مهمة على التزامنا بالمساهمة في النهوض بالقطاع التكنولوجي. نحن نتفهم الدور المهم الذي تلعبه مراكز البيانات في عالم اليوم المترابط ونحن ندعم ونعزز الابتكار وتوفير حلول البناء التي تلبي المتطلبات المتطورة باستمرار للصناعة

تقوم جى بى اكس ببناء وتشغيل مراكز بيانات من الجيل التالي و المستوى 4، و مراكز بيانات محايدة في الأسواق التجارية الناشئة. تقدم الشركة مراكز بيانات موثوقة للغاية وآمنة للعملاء المحليين والدوليين الذين يتطلعون إلى لاستضافة البنية التحتية لأعمالهم ذات أهمية حرجه. جى بى اكس معروفه باعتبارها المقدم الأول لمراكز بيانات المحايدة داخل السوق الأفريقية.