منصة Rent Up تطلق سوق إلكترونى بآلية “المزاد العكسى” للعقارات.. ما قصته؟

منصة Rent Up تطلق سوق إلكترونى بآلية "المزاد العكسى" للعقارات.. ما قصته؟
منصة Rent Up تطلق سوق إلكترونى بآلية "المزاد العكسى" للعقارات.. ما قصته؟

أعلنت شركة Rent Up، العاملة فى مجال تكنولوجيا العقارات، إطلاق أول منصة عقارية تعمل بآلية “المزاد العكسى”.

منصة Rent Up تطلق سوق إلكترونى

تعمل منصة Rent Up على تحسين وتسهيل عملية الإيجار بالنسبة للمستأجرين وبالنسبة لملاك الوحدات السكنية أيضا باستخدام التكنولوجيا.

وتتيح منصة Rent Up للمستأجرين إدراج طلبهم الخاص بالعثور على وحدة سكنية للإيجار متضمناً المبلغ الذى يود المستأجر دفعه شهرياً وبعض البيانات الأخرى كالحى السكنى المفضل لديهم.

فضلاً عن تفاصيل أخرى تتعلق بعقد الإيجار وغيرها، وبعد التحقق من تلك البيانات، يمكن بعد ذلك لملاك العقارات المسجلين على المنصة التواصل مباشرةً مع العملاء دون الحاجة لوسيط عقارى.

ويرتكز نموذج العمل الخاص بـRentUp على إتاحة الفرصة للملاك لرؤية الفرص الموجودة فى السوق حاليا من طلبات إيجار المستأجرين المعروضة على المنصة.

وتعد نقص التمويلات تحدي قد يهدد استمرار الشركات الناشئة في كل بلدان العالم، وهناك طرق وأساليب معروفة لمواجهة الشركات الناشئة نقص التمويلات من هنا

إصلاح تجربة الإيجار

وقال يحيى نجم، مؤسس الشركة، إن السبب فى إطلاق المنصة هو إصلاح تجربة الإيجار لملايين من المعنيين بالقطاع العقارى، ومساعدة المالك بزيادة إشغال الوحدة والإيرادات، وسوف يقوم بتسريع عملية العثور على المستأجر المناسب، ومن جهة أخرى مساعدة المستأجر بأنه سيختصر عملية الإيجار.

ويأتى إطلاق المنصة عقب استكمال الشركة الناشئة لجولة تمويلية مكونة من 6 أرقام من شركة استثمار يابانية، وهى شركة استثمارية متخصصة فى حلول التكنولوجيا الرقمية، ما يعكس ثقة المستثمرين فى الفكرة والحلول التقنية التى تقدمها المنصة.

وتخطط الشركة خلال الأشهر القليلة القادمة للتركيز على توسعها الجغرافى فى مدن مختلفة داخل مصر، وكذلك تولى الشركة أهمية قصوى للتوسع فى المدن ذات الإشغالات الموسمية المرتفعة كالجونة وشرم الشيخ.