ووفقًا لتصريحات المصدر لموقع سكاي نيوز عربية، فقد وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بوزارة الداخلية عن قيام شخصين، مقيمين بمحافظة الدقهلية بإنشاء شركة غير مشروعة لتعدين العملة الرقمية المشفرة “بيتكوين” بالمخالفة للقانون.

وكذلك قيامهما بالترويج لها من خلال نشر مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لجذب العملاء إلى الاستثمار غير المشروع في ذلك النشاط على حد وصفه.

تعدين البيتكوين..القبض على شخصين في محافظة الدقهلية بتهمة تعدين العملة المشفرة
تعدين البيتكوين..القبض على شخصين في محافظة الدقهلية بتهمة تعدين العملة المشفرة

تعدين البيتكوين وإدارة شبكة لاسلكية

لم يكن نشاط الشخصين مقتصراً فقط على تعدين البيتكوين، ولكنهما كانا يديران أيضًا شبكة لاسلكية لتوزيع خدمات الإنترنت بدون تصريح بالمخالفة للقانون.

شدد المصدر في حديثه مع “سكاي نيوز” إلى خطورة تلك الجرائم على الاقتصاد القومي للبلاد حيث يمكن استغلالها فى إجراء عمليات غير مشروعة لتبادل وتحويل الأموال للخارج دون سيطرة أو رقابة الجهات المعنية.

بيّن أنه عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني والأمن العام ومديرية أمن الدقهلية تم ضبط أحد المتهمين.

وبتفتيش المكان في حضور المتهم، تم ضبط 3 منصات لتعدين العملات الرقمية المشفرة “البيتكوين” تحوي تلك المنصات على عدد كبير من الأجهزة والمعدات اللازمة لإدارة نشاطهما غير المشروع.

موضوعات نرشحها لك:

الباحثون عن تعدين العملات الرقمية في مصر هدف مهم للهاكرز 

نظرة على مستقبل المدفوعات الرقمية في 2021

البنك المركز المصري يحذّر من تداول العملات

في شهر مارس الماضي أصدر البنك المركزي المصري بيانًا حذّر فيه من تداول العملات الافتراضية المشفرة مثل “بيتكوين” أو الاتجار بها، واصفًا نشاطها بالمخاطر المرتفعة .

أشار المركزي في بيانه إأن القانون حظر إصدار العملات المشفرة أو الاتجار بها أو الترويج لها أو إنشاء أو تشغيل منصات لتداولها، أو تنفيذ الأنشطة المتعلقة بها.

المصدر: سكاي نيوز عربية