شركة التكنولوجيا المالية المصرية MoneyHash تجمع تمويل بقيمة 3 مليون دولار

فريق عمل MoneyHash
فريق عمل MoneyHash

نجحت شركة MoneyHash، المصرية بمجال التكنولوجيا المالية والتي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها في جمع 3 ملايين دولار في أحدث جولة تمويلية.

وكانت شركة MoneyHash قد قامت ببناء أول واجهة برمجة تطبيقات Super-API في الشرق الأوسط وإفريقيا لتنظيم عمليات الدفع والإيرادات.

تضم جولة ما قبل SEED مجموعة رائعة من المستثمرين بقيادة شركة رأس المال الاستثماري الإماراتية COTU Ventures بمشاركة صندوق MENA fintech VentureSouq والصندوق الأوروبي VentureFriends.

تشمل الصناديق المشاركة الأخرى Kepple Africa Ventures و Ventures Platform و The Continent Venture Partners و Nuwa Capital و First Check Ventures و Fox Ventures و Loftyinc Capital Management جنبًا إلى جنب مع مجموعة من المستثمرين الملاك الاستراتيجيين الإقليميين والعالميين.

ما هي شركة MoneyHash؟

من خلال خطة طموحة لتصبح AWS للمدفوعات في الشرق الأوسط وإفريقيا، تمكن MoneyHash الشركات في الأسواق الناشئة من تبسيط مجموعة المدفوعات وتحسين عمليات الدفع.

كانت الشركة في مرحلة تجريبية منذ أوائل عام 2021، مع 17 شركة تستخدم بيئة وضع الحماية الخاصة بهم لاختبار التكامل والأدوات. أجرى الفريق بحثًا مكثفًا على المستخدمين مع أكثر من 150 شركة، وأشرك العديد من المزودين في جميع أنحاء المنطقة، وقام ببناء مجموعة شاملة من الأدوات.

نمو التمويلات التي جمعتها شركات التكنولوجيا المالية

وبحسب تقرير “ماجنيت” حول تمويل رأس المال الاستثماري في FinTech في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وباكستان وتركيا، فقد تجاوز تمويل رأس المال الاستثماري في القطاع عبر أجهزة 2 مليار دولار في عام 2021، مما يشير إلى فجر جديد للقطاع الذي شهد نموًا بنسبة 600٪ تقريبًا على أساس سنوي في تمويل رأس المال الاستثماري خلال العام الماضي.

كان هذا مدفوعًا جزئيًا بالدور الرائد الذي لعبته الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية في أفريقيا جنوب الصحراء في العام الماضي، حيث أغلقت شركات مثل Flutterwave و Wave Mobile Money و JUMO 3 من 5 FinTech MegaRounds في عام 2021. ومع ذلك، احتلت FinTech المرتبة الأولى 3 صناعات في عدد المعاملات أيضًا، مع ملاحظة نمو أكثر من 50٪ على أساس سنوي في الصفقات المسجلة عبر EVMs في عام 2021.

اكتسب القطاع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مزيدًا من الزخم والنضج المثير للإعجاب في عام 2021، وقد انعكس ذلك في جولات FinTech المغلقة في الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك أمثال مزود المدفوعات Tabby و FinTech BitOasis المدعوم من Crypto، وجولات FinTech في البحرين من خلال مزود بوابة الدفع Tarabut Gateway ومنصة Crypto Exchange CoinMENA، وعبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مع إغلاق الجولات الرئيسية بواسطة Rasan Information Technology (المملكة العربية السعودية)، وإكسبينسيا (تونس)، ودوباي (مصر).

غالبًا ما تبدأ الشركات في المرحلة المبكرة بمزود واحد أو اثنين لمعالجة الدفع والدفع، ولكن مع نموهم، يتعين عليهم التعامل مع مزود تلو الآخر لتلبية احتياجاتهم المتزايدة.

موضوعات نرشحها لك:

شركة بريمور الناشئة تجمع تمويلا بقيمة 25 مليون دولار

شركة ثاندر المصرية الناشئة تجمع تمويلا بقيمة 20 مليون دولار

يقول مصطفى عيد، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في MoneyHash: “يمكن أن يستغرق كل توسع فريقًا تقنيًا داخليًا من 3 إلى 10 أسابيع، ناهيك عن المطالب المستمرة للإبلاغ عن المصالحة وعدم الكفاءة التشغيلية ونقاط الضعف الفنية”.

تابع “وهذا تحدٍ نحن متحمسون لحلّه.” وأضاف نادر عبد الرازق ، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي: “عندما يتعلق الأمر بالأسواق الناشئة ، وخاصة الشرق الأوسط وإفريقيا ، فإن هذه التحديات تتضخم”.

يقول عيد “المنطقة مجزأة للغاية بسبب الافتقار إلى التكامل الاقتصادي بين البلدان في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ، مما يعني أن طرق الدفع والعملات واللوائح في البلدان تعمل بمعزل عن غيرها. من خلال إنشاء بنية تحتية مخصصة بتكامل واحد ولوحة تحكم مركزية ، نوفر منصة للشركات للنمو ومعالجة هذا التعقيد دون استنفاد مواردها “.

من خلال نقطة اتصال واحدة، يمكن لمستخدمي MoneyHash الاتصال بالخدمات عبر مجموعة الإيرادات، من مقدمي خدمات الدفع / الدفع عبر الشرق الأوسط وأفريقيا إلى موفري خدمات القيمة المضافة مثل KYC، واكتشاف الاحتيال، وبرامج الولاء.

بالإضافة إلى Super-API، تقدم MoneyHash خدمات قابلة للتخصيص لمجموعة متنوعة من الشركات: تجربة تسجيل خروج موحدة للتجارة الإلكترونية، وإعداد تقارير مركزية لذكاء الأعمال، وخدمات صغيرة مثل توجيه المعاملات وإدارة الاشتراكات والفواتير.

باستخدام MoneyHash، يمكن للشركات إنشاء مجموعة مدفوعات تناسب احتياجاتها الفريدة بسرعة وسهولة. “عندما سمعت عن MoneyHash لأول مرة ، كنت متحمسًا جدًا للفكرة. لقد رأيت إمكانات هائلة في وجود مجمع لجميع بوابات الدفع المختلفة، مما سيقلل من الوقت الهندسي ويزيد من وضوح المعاملات.

رأى حسين الخشن رئيس قسم التكنولوجيا في شركة Sakneen، هذه الفوائد بشكل مباشر عندما اشتركنا في الإصدار التجريبي الخاص من MoneyHash، وأعتقد أن أدواتهم ستستمر في مساعدتنا على التوسع والتوسع في المستقبل.

في حين أن الشركات العالمية الضخمة مثل Airbnb و Uber تنشئ فرقًا مخصصة لتصميم وإدارة أنظمة الدفع، وظهرت شركات مثل Spreedly و Zooz لخدمة الولايات المتحدة وأوروبا، ظلت الأسواق الناشئة محرومة من الخدمات.

يشرح جوشوا كابلان، الشريك في Wilson Sonsini والمدير التنفيذي السابق للعمليات لـ Checkout.com، وعضو المجلس الاستشاري لـ MoneyHash، “قطاع التكنولوجيا المالية، والمدفوعات الرقمية، على وجه الخصوص، هي جزء أساسي من البنية التحتية التي يعتمد عليها الاقتصاد الرقمي في المنطقة.

تقوم MoneyHash ببناء إطار عمل مهم لتسريع تطوير وتنمية الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات في المنطقة من خلال أتمتة وصولها إلى طرق الدفع الرقمية والخدمات المجاورة “.