ما المقصود بـ”الرقم القومي غير مطابق” في تطبيق My Ntra ؟.. “تيك ريفيو” تجيب

تطبيق My Ntra
تطبيق My Ntra

يصادف بعض مستخدمي تطبيق My Ntra رسالة تظهر لهم خلال الاستخدام تنص على أن الرقم القومي المستخدم غير مطابق، فمالمقصود بذلك؟

تطبيق My Ntra

ذاع صيت تطبيق My Ntra التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مؤخراً بعد التحديثات التى وصلته واتاحت للمستخدمين التعرف على الأرقام المسجلة ببياناتهم الشخصية.

إلاّ أن الكثير من المستخدمين تصلهم رسالة تؤكد لهم أن الرقم القومي المستخدم غير مطابق، نحن في “تيك ريفيو” توجهنا بالسؤال لمسؤول في قطاع الاتصالات والذي أكد لنا أن هذه الرسالة تعني أن الرقم الذي يتم الدخول من خلاله على التطبيق غير مسجل ببيانات مستخدم التطبيق.

وهذا يتطلب من المستخدم سرعة تسجيل بيانات خطه وفقاً للخطوات التالية: يجب أن يفصح العميل عن آخر 5 مكالمات و آخر 3 شحنات، وأن يذكر للموظف النظام الحالى و السابق للخط، وألا تكون الشريحة “مقصوصة” حتى يكون “السيريال نمبر” واضح.

موضوعات نرشحها لك:

“خواطر الشعراوي” أونلاين

كيف تسجل خطك المحمول وأنت خارج مصر؟

ما المقصود بـ"الرقم القومي غير مطابق" في تطبيق My Ntra ؟.. "تيك ريفيو" تجيب
ما المقصود بـ”الرقم القومي غير مطابق” في تطبيق My Ntra ؟.. “تيك ريفيو” تجيب

مزايا التطبيق

تضمن إصدار 2022 من تطبيق MyNTRA على العديد من المميزات والخدمات التفاعلية الجديدة، ويأتي على رأسها إضافة خاصية التعرف على أرقام الخطوط المسجلة باسم المستخدم بجانب عددها دون الحاجة للتوجه لأفرع الشركات من خلال خدمة أرقامي.

وهي الخدمة التي يستطيع المستخدم من خلالها معرفة عدد الخطوط المسجلة باسمه لدى كل شركة من شركات المحمول العاملة بالسوق المصري باستخدام الرقم القومي ومن ثم التعامل على تلك الأرقام بشكل واضح من خلال منافذ البيع للمشغل الخاص بالمستخدم.

كما أتاح الجهاز خدمة خريطة منافذ البيع وهي خريطة تفاعلية يمكن من خلالها التعرف على أماكن وعناوين منافذ البيع المعتمدة لشركات التليفون المحمول العاملة بالسوق المصري.

وقام أيضًا بتطوير خدمة خريطة الجودة للمشغلين لتيسر استخدامها وذلك من خلال إظهار ترتيب الشركات الأفضل في خدمات الصوت ونقل البيانات بالمناطق التي يحددها المستخدم بالخريطة.

وإضافة خدمة الاتصال المباشر بالكود المجاني الموحد للإستعلام أو الغاء الخدمات الترفيهية، وذلك تماشيًا مع شكاوى المستخدمين التي تم رصدها في الآونة الأخيرة من احتساب مبالغ إضافية على الباقات الشهرية.

وخدمة تطبيقات المشغلين والتي يمكن من خلالها التحميل المباشر لتطبيقات المحمول للمشغلين الأربعة بالسوق المصري (Ana Vodafone – My Orange – My Etisalat – My WE).