وزارة الاتصالات تطلق تطبيق للمأذونين لطباعة وثائق الزواج الكترونياً

أبرمت مساء أمس وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بروتوكولاً مع النيابة العامة لتنفيذ عدد من المشروعات التي تهدف إلى تطوير وتحديث منظومة العمل بالنيابات.

تضمن البروتوكول مشروع “المأذون الالكتروني” والذي من المقرر أن يتم من خلاله تطوير تطبيق مركزي للمأذونين على مستوي الجمهورية بحيث يتيح طباعة الوثيقة الكترونياً من خلال النظام الحالي للحالة الشخصية .

مع إمكانية قراءة بطاقات الرقم القومي وبصمات المتعاملين والتحكم في الأجهزة الخاصة بالمشروع عن طريق التطبيق المركزي وربطه مع الجهات المعنية.

وسوف يتم توفير الأجهزة والمعدات لـ 5200 مأذون وموثق و 480 ممثل للنيابة العامة في مكاتب النيابة المميكنة على مستوى الجمهورية.

في سياق آخر تضمن البروتوكول الموقع مشروع إدخال جميع قضايا النيابة العامة المتداولة والبيانات الأساسية لها عن طريق شركات متخصصة، وتحديث وتطوير بوابة موحدة لخدمات النيابة العامة لتسهيل خدمات التواصل مع المواطنين، بالإضافة الى الخدمات التي تقدم لأعضاء النيابة العامة.

وفي مجال التدريب والتنمية البشرية ينص البروتوكول على عمل دورات تدريبية لإنشاء وإدارة مكاتب محافظ المشروعات والبرامج (PMO) وتدريب العاملين على التطبيقات المختلفة في النيابات على اساسيات الحاسب الألى وإدخال البيانات واستخدام التطبيقات الحديثة في التعلم عن بعد مع العمل على أنشاء وتجهيز وحدة تدريبية متخصصة بشكل دائم. والتدريب المتخصص على جميع التكنولوجيات المستخدمة في مركز معلومات النيابة العامة من تطبيقات وأنظمة أمان وأجهزة ومعدات.

إقرأ أيضاً :وزارة الاتصالات تعزز التعاون في مجالات الذكاء الإصطناعي مع شركة aiVision الفرنسية

إقرأ أيضاً :المصرية للاتصالات ترفع حالة الطواريء لمواجهة الأعطال خلال أمطار الشتاء